::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

كـاتـبـان سـوريـان يـفـوزان بـجـائـزة مـؤسـسـة الـكـويـت لـلـتـقـدم الـعـلـمـي لـعـام 2007

بقلم : إدارة التحرير  

الكويت-سانا

فاز الكاتبان والباحثان السوريان وهب أحمد روميه ومحمد رضوان الداية بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2007 عن أفضل كتاب مؤلف في الفنون والآداب والإنسانيات باللغة العربية للدكتور روميه وعن مجموعة أعمال الداية في الأدب الاندلسي.

وقال عبد العزيز عبد الجليل مسؤول الإعلام في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في تصريح لسانا أمس إن المؤسسة تسعى إلى ربط أبحاثها ومشروعاتها بنسبة كبيرة باحتياجات المجتمع وتلبية المتطلبات التنموية له وتنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات من أجل التقاء الأطراف الفاعلة وتبادل الخبرات واستثمار النتائج التي تساعد على تطوير المعرفة العلمية.

من جهتهم قال المحكمون إن ماقدمه الدكتور الداية من دراسات حول الأدب الأندلسي يشكل امتداداً ورافداً لجهود الرواد الأوائل في هذا المضمار أمثال عبد العزيز الأهواني وإحسان عباس.

وأضافوا أن كتاب الدكتور روميه الذي يحمل عنوان الشعر الناقد من التشكيل إلى الرؤيا وأصدره المجلس الوطني للثقافة والآداب في دولة الكويت من أهم الكتب في مقاربة النتاج الأدبي لبعض الشعراء المعاصرين ومن أبرزهم الشاعر العربي السوري الراحل محمد عمران.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1908

 تاريخ النشر: 23/12/2008

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 123

: - عدد زوار اليوم

5243008

: - عدد الزوار الكلي
[ 36 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan