::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

داعية ومفكّر إسلامي سعودي يفتي بجواز استهداف المصالح الصهيونية في العالم

بقلم : رسالة الإسلام ـ وكالات  

 

الاحد 30 ذو الحجة 1429 الموافق 28 ديسمبر 2008 

أفتى الشيخ الدكتور عوض القرني المفكر والداعية الإسلامي السعودي البارز باستهداف المصالح الصهيونية في جميع أنحاء العالم، رداً على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال اليوم السبت ضد قطاع غزة، وأسفرت حتى الآن عن استشهاد 230 فلسطينياً وإصابة أكثر من 750 آخرين بجروح.

وطالب القرني الإدارة الأمريكية الجديدة بأن تعيد حساباتها في علاقاتها مع المسلمين، مشيراً إلى وجود "مؤامرة عربية" ساهمت في تجرؤ الصهاينة على القيام بهذه المجازر.

وقال الدكتور القرني في فتواه: "أنا هنا أفتي فتوى شرعية بأن المصالح وكل ما له صلة بإسرائيل هو هدف مشروع للمسلمين في كل مكان، وأن المسلمين يدفع بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم".

وتابع قائلا في تصريحات لـشبكة "إسلام أون لاين.نت": "لن تتحقق معاني أحاديث الجسد الواحد والبنيان المرصوص إلا بهذه التحركات.. ويجب أن يكونوا (الصهاينة) أهدافاً، وتسيل دماؤهم كما تسيل دماء إخواننا في فلسطين، ويجب أن يمسّهم القرح أكثر مما مس إخواننا من القرح"، مضيفاً: "هذه فتوى أتحمل مسئوليتها أمام الله تعالى".

وأكد القرني أنه "لولا التخاذل العربي وضلوع بعض الحكومات العربية في هذه المؤامرة لما تجرأ الصهاينة على القيام بهذه المجزرة".

وقال: إن "زيارة (تسيبي) ليفني وزيرة خارجية العدو قبل أيام إلى مصر وأخذها بالأحضان من قبل المسئولين المصريين أمام الكاميرات، وتأكيدها أن الأوضاع في غزة ستتغير، وعدم الرد عليها من قبل المسئولين المصريين جزء من المؤامرة".

وأضاف أن: "تعزيز مصر لإجراءاتها الأمنية على الحدود لمنع اقتحام الفلسطينيين للحدود - بحسب وسائل إعلام مصرية - دليل على وجود مؤامرة أيضا".

وهاجم القرني الولايات المتحدة لسكوتها على المجازر الصهيونية قائلا: إن "واشنطن بصمتها ودعمها للمذبحة الإسرائيلية ستدمر مستقبل البشرية، فضلا عن العلاقات بين المسلمين والغرب".

وأضاف مخاطباً الإدارة الأمريكية الجديدة أن: "مصالح أمريكا الحقيقية هي مع مليار مسلم .. وأن ما أصابكم من بلاء وكوارث هو بسبب ظلمكم ودعمكم للظلم.. استيقظوا من غفلتكم وعودوا إلى إنسانيتكم، وراقبوا أنفسكم، واعلموا أن الأيام دول".

المركز الفلسطيني للإعلام

http://www.islammessage..com/articles.aspx?cid=1&acid=26&aid=6303

 

 التعليقات: 1

 مرات القراءة: 1900

 تاريخ النشر: 28/12/2008

2009-01-01

الصبحين

هذا داعية الإسلام يتقدم الصفوف ويعلنها صريحة: لايفل الحديد إلا الحديد ، والساكت على الظلم شيطان أخرس!... هذا الموقف يذكر لفضيلة الشيخ بأحرف من نور ؛ لأنه ارتقى إلى مستوى الحدث، بل استبقه إلى آفاق بوسع المدى!........ من يحمي ظهركم أيها الناهضون في زمن العجز، من لأبنائكم إذا استشهدتم وأنتم تدافعون عن الأرض والعرض ، والكرامة المهدورة والشرف المنتهك؟!... من للثكالى واليتامى؟! من للمشردين واللاجئين؟!... من لهم غير الله ، وشرفاء الأمة وأحرارها؟!..........

 

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 158

: - عدد زوار اليوم

5243043

: - عدد الزوار الكلي
[ 23 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan